الأحد 13 أغسطس 2023 | 03:55 م

تحويل الطلاب من الأزهر إلى التربية والتعليم رابط مباشر وسريع

شارك الان

ننشر لكم رابط التحويل من الأزهر إلى التربية والتعليم ، حيث تقدم بوابة الأزهر الإلكترونية رابط للتحويل من الأزهر إلى العام أو العكس من خلال هذا الرابط 

https://azhar.gov.eg/static/details.aspx?id=13

شروط التحويل من الأزهر إلى التربية والتعليم: 


1- يراعي تطبيق شرط السن وشرط الكثافة عند قبول التحويل للمعاهد الأزهرية.

2-  تقديم بيان إلكتروني لتدرج التلميذ في المرحلة المقيد بها موضحا به حالته ناجح أم راسب  تسليمهم الملف من المعهد الأزهري المقيدين به.

3-يتم تحويل التلميذ من الأزهر للتربية والتعليم أو العكس بحالته الموضحة ببيان تدرجه الدراسي ناجح أم راسب بالعام الدراسي المنقضي فقط  2022-2023 .

4- على كافة المعنيين بالتوقيع على جميع مستندات تخص التحويل أن يكون التوقيع بالاسم الثلاثي الالتزام بأن تكون الموافقة الأولية للتحويل من الجهة المحول منها التلميذ، مع تحديد تاريخ التوقيع أسفل التوقيع .

5-أن يكون الطالب في مرحلة التعليم الأساسي من المنقولين إلى الصف الثاني الإبتدائي وحتى الصف الثالث الإعدادي في العام الدارسي 2023-2024، ويمنع التحويل بالمرحلة الثانوية ومرحلة رياض الأطفال والصف الأول الابتدائي.


6-يقتصر التحويل للحاصلين على الشهادة الإعدادية الأزهرية في العام 2022-2023م للتعليم الدولي فقط بعد تقديم ما يفيد وجود مكان له في إحدى المدارس الخاصة بهذه النوعية من التعليم، واعتماد الإدارة التعليمية التابع لها المدرسة.


شروط الآزهر لتحويل طلاب التربية والتعليم إليهم :

1- يتم امتحان الطلاب  في القدر المقرر حفظه من القرآن الكريم شفهيا على نحو يحقق التوازن بينهم وبين زمائلاهم بالمعاهد الأزهرية  بتسبة حفظ لا تقل عن 70 من المقرر الدراسي بحد أدنى.

2-امتحان الطلاب في اللغة الأجنبية المقررة على تلاميذ المعاهد النموذجية والخاصة عند الرغبة في التحويل إلي هذه النوعية من المعاهد.

شروط التحويل من المعاهد الأزهرية النموذجية إلى المدارس الخاصة أو اللغات الرسمية :

1 - النجاح في اللغة الأجنبية الأولى ذات المستوى الرفيع بجانب دراستهم لمادتي العلوم والرياضيات باللغة الأجنبية الأولى.

2 - ألا يقل سن الطالب عن سن زمائله في ذات الصف المحول إليه بذات المدرسة، وقضاء الطالب عامين في مرحلة رياض الأطفال المستوى الأول ،و المستوى الثاني قبل الالتحاق بالصف الأول الابتدائي.

بدأ التحويل من الأزهر إلى التربية والتعليم أو العكس من يوم 5 أغسطس وحتى 4 سبتمبر 2023.